كلية التربية

جامعــة فلسطيــن

حفل المولد النبوي الشريف وتكريم أوائل الطلبة

حفل المولد النبوي الشريف وتكريم أوائل الطلبة

  • 2017-12-12
  • + 100452

أحيت كلية التربية في جامعة فلسطين ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل صلاة وتشريف، وكرمت أوائل الطلبة بحضور عميدة كلية التربية د. صباح نصار، وفضيلة الدكتور عماد حمتو عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين، والأستاذ الدكتور سليمان بركة عالم الفيزياء الفلكية، وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، وبمشاركة أهالي الطلبة المتفوقين المحتفى بهم.

وقد افتتحت د."نصار" الحفل مرحبةً بالحضور، وشاكرةً رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين م. عماد الأغا، ورئيس جامعة فلسطين د. سالم صبَاح، ونوابه د. محمود العجرمي، و د. علي شاهين، على دعمهم الدائم لكلية التربية، وأكدت د. نصار بأن هذا الحفل يأتي ضمن حرص جامعة فلسطين وكلية التربية على السير على نهج سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - والتمسك بأولى القبلتين، وثاني المسجدين، وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال، ومسرى الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

كما هنأت أوائل الطلبة من الكلية، وأثنت على جهود كل من أ. يوسف الداعور مدير شؤون الطلاب، وأ. أحمد أبو دية القائم بأعمال رئيس قسم التعليم الأساسي على حسن التنظيم.

وفي كلمة د. عماد حمتو عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين شدد على أهمية التمسك بسنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والسير على خطاه، وأن القدس اليوم، وفي كل يوم بحاجة إلى جند رسول الله، كما هنأ الطلبة المتفوقين، وحثهم على الاهتمام بالعلم، وأن العلماء هم من قادوا مسيرة التحرير على مر التاريخ، وبارك للدكتور سليمان بركة حصوله على الجائزة الدولية "ريناتا بورلوني" للعلوم، وبذلك يكون رابع شخص في العالم يحصل على هذه الجائزة.

كما رحب د. سالم درويش عميد شؤون الطلبة بالحضور،  وشكر إدارة جامعة فلسطين ورئاستها وعميدة كلية التربية على دعمهم المتواصل  للطلبة، كما هنأ الطلبة الأوائل، وعبر عن امتزاج الشعور بالحزن والفرح في هذا الحفل، الحزن على آلام الشعب الفلسطيني، والفرح والأمل بنجاح الإنسان الفلسطيني ممثلاً بالمتفوقين.

 وعبرت الطالبة "آمنة أبو شرار" من الطلبة المتفوقين عن سعادتها الغامرة بهذا التفوق والتميز والتكريم المبارك من جامعة فلسطين، وقالت: إن فرحة النجاح لا تعادلها فرحة، وإن نجاح المرء لا يكون إلا بجهده ومثابرته، وهذا لا يكون إلا بتوفيق من الله.

كما تخلل الحفل العديد من الفقرات الثقافية المميزة، حيث شاركت فرقة فلسطين للمدائح الدينية بفقرة مديح نبوي، وشارك د. جميل الأسمر المحاضر بكلية التربية في وصلة شعرية وطنية، كما شارك الطالب إبراهيم أبو درابي بقصيدة للقدس.