كلية التربية

جامعــة فلسطيــن

الندوة الدينية التربوية نفحات ايمانية وهمسات تربوية من السيرة النبوية العطرة

الندوة الدينية التربوية نفحات ايمانية وهمسات تربوية من السيرة النبوية العطرة

  • 2016-12-15
  • + 1052050

نظمت كلية التربية ندوة دينية تربوية يوم الاثنين الموافق 12/12 وذلك بحضورٍكريم لكلٍ من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمود العجرمي وعميد كلية التربية الدكتورة صباح نصار، والدكتور رائد الداية، و الأستاذ عبد الكريم حمدونة، وضيفي الندوة الدكتور سميح حجاج وأ.كفاح الرملي مدير عام برامج العمل النسائي في وزارة الأوقاف، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

بعد تلاوة عطرة للقرآن الكريم من الطالب عمر الغولة ، افتتحت د.صباح نصار الندوة مرحبةً بالحضور الكريم والضيوف المشاركين، مؤكدة على أن الندوة تهدف إلى تناول جوانب من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم العطرة وشخصيته العظيمة الغنية بجليل الصفات وذلك لتعزيز اقتداء الطلاب والطالبات برسول الله صلى الله عليه وسلم قولاً وعملاً.

وفي كلمة الجامعة قدمها الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم مبيناً عظيم صفاته مؤكداً على عظم هذه المناسبة في نفوس الأمتين العربية والاسلامية، وألمح إلى اهتمام إدارة الجامعة بهذه الفعاليات الدينية الاسلامية والتأكيد على أنها سبب من أسباب تغيير الواقع و تحسنه، كما أعرب عن تفاؤله بالمستقبل الذي سيحمل بشريات جميلة إذا ما تمسك المسلمون بمنهج الاسلام، و ختم كلمته بشكر الحاضرين على تلبية الدعوة و الاهتمام للمشاركة فيها.

كما تحدث الدكتور سميح حجاج في مشاركته عن مناقب الرسول صلى الله عليه وسلم وكيف كان تعامله مع صحابته قويهم وضعيفهم ،صغيرهم وكبيرهم ، وأكد على الالتزام بحسن الخلق فهو سبب من أسباب النصر.

كما تحدثت أ.كفاح الرملي عن المرأة في الأسرة النبوية، وكيف كان تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم مع زوجاته، وبناته ،كقدوة للرجل الصالح والأب الحاني.

هذا وتخلل الندوة مشاركات للطلاب تمثلت في أنشودة "هل حقا تشتاق إليه" و"لمن يا حبيبي تحن القلوب" للطالبين المتميزين إيهاب فارس وهيثم عاشور، كذلك شاركت الطالبة المتميزة نور بكرون بقصيدة شعرية رائعة في حب رسول الله.

واختتمت الندوة فرقة الإنشاد "فرقة الشيخ متولي الشعراوي" حيث صدحت بمديح الرسول عليه الصلاة والسلام.